Article المقال ( Janvier )

 





لماذا نهرب من الواقع ؟


بقلم : رفيق وجيه



احمق من يظن انه ابداً لم يهرب من الواقع ،لاننا ببساطه نحتاج جميعًا إلى الهروب من الواقع بين الحين والحين . قد لانستطيع الهروب من الواقع فعلياً لذا يتوجب علينا ان نهرب من الواقع عقلياً ، إن الهروب من الواقع باستخدام عقلك يتطلب تدريبًا ، ولكن يمكن أن يكون طريقة رائعة للشعور بالحيوية والقدرة على التعامل مع أي شيء قد تلقيه عليك الحياة . 


لكن هل الهروب من الواقع امن ؟!!! 

أظهرت الدراسات أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون الهروب من الواقع هم على الأرجح في حالة اكتئاب. يظهر أن عدم التعامل مع مشكلاتنا واستخدام الهروب من الواقع يزيد من أعراض الاكتئاب لدينا. قد لا يكون هذا هو أفضل حل للمشاكل السائدة وهذا مؤكد . 


كل الناس مدمنون وكل المدمنون يرغبون في نفس الشيء وهو الهروب من الواقع 

- أليس فيني


نجحت اجهزة المحمول في جعلنا مدمنون للهروب من الواقع لحساب الواقع الافتراضي . اتصالنا المستمر بأجهزتنا التكنولوجية يجعلنا نشعر بأننا محاصرون . 


هل حينما يبشر شخصا احمق بانه لا ينتمي الى هذا العالم انه ميتلك عالماً اخر فهل تعتقد أنك تركت العالم حقاً ، هل تعتقد أن المرء يهرب بهذه السهولة ؟!!!! ... اقول لك أنت تحمل العالم معك أينما ذهبت كصدفة للسلحفاة . 


الهروب من الواقع يمكن أن يكون نتيجة لعملية الشيخوخة ، ويمكن أيضًا أن يكون وسيلة مؤقتة للتخلص من ضغوط الحياة وتحدياتها ، سواء كان ذلك في رعاية الأسرة أو مواجهة التحديات الصحية او النفسيه . ستعتمد طريقة الهروب التي تختارها على سبب رغبتك في الهروب ، وما الذي تهرب منه .. 


لذا في وقت الهروب الفعلي من الواقع عليك ان : - 


صفِ ذهنك: إحدى الطرق الفعالة للقيام بذلك هي الانخراط في التأمل  ابحث عن بعض الوقت الهادئ لنفسك .


استمع إلى الموسيقى. الموسيقى هي شكل رائع للهروب. أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وزيادة الوعي الذاتي .


الانشاد او الترتيل او الغناء . الهتاف أيضا وسيلة جيدة للهروب من الواقع . بالإضافة إلى أنه يقلل من التوتر ويشجع على الاسترخاء .


أحلام اليقظة: اسمح لنفسك بأحلام اليقظة ، وهي الملاذ العقلي المثالي. الانجراف إلى مكان آخر أو أرض أخرى


فهل نحتاج للتأمل ؟





Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Article المقال ( Septembre )

Article المقال ( Octobre )

Article المقال ( Septembre )